اسامه اليحيوي للتقنية


حصريا
recent

اليحيوي للتقنيه

اسمي اسامه عبدالحق اليحيوي يمني الجنسيه مدون و مصمم مواليد 2003 صاحب موقع "اليحيوي للتقنيه " هدفى هو نشر جميع المواضيع فى شتى مجالات التقنية عبر موقعي الى المحتوى العربي

التقنيه

تقنية المعلومات  ( بالإنجليزية :  Information Technology )، حسب تعريف (مجموعة تقنية المعلومات الأمريكية) ITAA، هي "دراسة، تصميم، تطوي... thumbnail 1 summary
تقنية المعلومات (بالإنجليزيةInformation Technology)، حسب تعريف (مجموعة تقنية المعلومات الأمريكية) ITAA، هي "دراسة، تصميم، تطوير، تفعيل، دعم أو تسيير أنظمة المعلومات التي تعتمد على الحواسيب، بشكل خاص تطبيقات وعتاد الحاسوب"، تهتم تقنية المعلومات باستخدام الحواسيب والتطبيقات البرمجية لتحويل، تخزين، حماية، معالجة، إرسال، والاسترجاع الآمن للمعلومات.
تقنية المعلومات اختصاراً (IT (Information Technology اختصاص واسع يهتم بالتقنية ونواحيها المتعلقة بمعالجة وإدارة المعلومات، خاصة في المنظمات الكبيرة.


بشكل خاص، تقنية المعلومات تتعامل مع الحواسيب الإلكترونية وبرمجيات الحاسوب لتحويل وتخزين وحماية ومعالجة المعلومات وأيضا نقل واستعادة المعلومات.لهذا  السبب، يدعى غالبا اخصائيو الحواسيب والحوسبة بإخصائيو تقنية المعلومات. القسم الذي يهتم بتقنيات الشبكيات والبرمجيات في شركة معينة يدعى قسم تقنية المعلومات. من الأسماء التي تطلق على هذا القسم أيضا. أسماء مثل : قسم نظم المعلومات Information systems تختصر ب(IS) أو نظم المعلومات الإدارية تختصر ب (MIS), مزود الخدمة المنظمة managed service provider أو MSP.




ستخدم الإنسان الاجهزة والأدوات في العمليات الحسابية منذ ألاف السنين, وربما كانت البداية عندما استخدم العصا في عمليات العد والإحصاء. تعتبر الة أنتيكيثيرااولى الالات التي استخدمها البشر حيث يعود تاريخها إلى حوالي بداية القرن الاول قبل الميلاد, وتعتبر اولى الكمبيوترات التماثلية الميكانيكية المعروفة في ذلك الوقت. لم تظهر الاجهزة التماثلية الموجهة في أوروبا حتى القرن السادس عشر, وفي عام 16455م و ظهرت اول اله حاسبة قادرة على تنفيذ العمليات الحسابية الاربع الاساسية.


اليحيوي للتقنيه

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق